شرح طريقة تركيب ألـ SoftBox

قبل يومين اشتريت softbox ولم أجد معه أي شرح لطريقة تركيبه. حاولت تركيبه بشتى الطرق لكني وجدت نفسي عاجزاً بالرغم من أنّ القطع التي يتكوّن منها ألـ softbox قليلة. بعد البحث في اليوتيوب وجدت مقطع الفيديو التالي يشرح طريقة التركيب بوضوح وعلى أثره تم التركيب بنجاح.

الشرح

صورة بعد التركيب بنجاح

طريقة تركيبه ليست ممتعة لكن بالمقابل الإضاءة التي تحصل عليها باستخدام ال softbox رائعة بحق خصوصاً أنه يحتوي بداخله على طبقتين (يظهر ذلك بالفيديو) لتبديد أو تليين الإضاءة القوية المنبعثة من الفلاش.

مشاركة الموضوع

avatar نبذة عن الكاتب: رشيد بيدوسي | من مواليد عام 1978, يسكن في فلسطين, صاحب (مدونة رشيد) والمشرف العام على موقع (عرب ووردبريس). مهتم بأمور التدوين ويعمل في مجال تصميم المواقع. يجتذبه عالم التصوير الرقمي ويسعى دائماً لتعلّم الجديد ومشاركة الآخرين بما يعرفه. للمزيد من المعلومات عن رشيد يمكنك زيارة (صفحته الشخصية).

التعليقات:

أضف تعليق | عدد التعليقات: (5)

  1. avatar أحمد ذياب قال:

    جزاك الله ألف خير على هذا المقطع الرائع والمفيد …

    أتمنى رؤية دروس نتائج عنه ولكن أعتقد أن ذلك صعب خاصةً وأنك سوف تستخدمه في تصوير الأشخاص على الأغلب …

  2. أحمد ذياب،
    سأتطرق للمضوع بتوسع قريبا ان شاء الله وسيتم إدراج أمثلة.

  3. avatar الصقر قال:

    ألف مبروك يا أخ رشيد على السوفت بوكس :)
    ننتظر إبداعك في تصوير البورتريهات ..

  4. avatar abrar قال:

    اخوي , انا عندي مشكله ,
    لما اشتريت السوفت بوكس اكتشفت انو وحده من الامب اللي بالفلاش ماتشتغل ,(مو لمبة الفلاش ,اقصد اللمبه العاديه ) , هل احتاج نوع معين من اللمبات والا اي لمبه راح تنفع وتشتغل على الاضاءه , ؟
    ياليت تفيدني اخوي باسرع وقت ولا عليك امر

    وشكرا :)

    • صراحة لا أعرف إذا هي لامبة عادية أو لا يتعلق بنوع الفلاش الذي عندك لكن أفضل شيء أنك تفك اللامبة وتروح على المحل اللي اشتريت منه الفلاش وتطلب مثلها. لكن أتوقع أنها لامبة عادية، عادة تكون E27 لأنه وظيفتها لتعرف أين يسقط الضوء.

أكتب تعليق

1. يُمنع منعاً باتاً كتابة تعليقات بنمط (يعطيك العافية)، (روعة)، (ممتاز)، (مشكوووور)، (ابداع). يمكنك شكر الكاتب في صفحته الشخصية ويمكنك أيضاً شكر فريق العمل في صفحة (سجل الزوار).

2. زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.


Warning: Illegal string offset 'solo_subscribe' in /home/rasheed9/public_html/wp-content/plugins/subscribe-to-comments/subscribe-to-comments.php on line 304

اشترك بالتعليقات مباشرة دون الحاجة لترك تعليق -