شرح طريقة تركيب حزام اليد – Canon E1 Hand Strap

حزام اليد من شركة كانون – Canon E1 Hand Strap – يساعد على إمساك الكاميرا بشكل أسهل خصوصاً عند استعمال عدسات ثقيلة. شخصياً لم أستعمله كثيراً لأنني استلمته قبل عدة أيام فقط لكن بعد تركيبه لاحظت أنه فعلاً يعطيك نوع من الراحة حينما تمسك الكاميرا مع عدسة ثقيلة. طبعاً لا تتوقّع أن الحزام سيحمل الكاميرا بدلاً عنك! إذا كانت الكاميرا مع العدسة ثقيلة سيبقى الوزن كما هو لن يتغيّر لكن ستشعر أنه يوجد شيء يدعم كفة يدّك من الطرف الخارجي عند الإمساك بالكاميرا. حاولت تركيب حزام اليد لكن بدّت المهمة لأول وهلة معقّدة خصوصاً أنّ شركة Canon لا ترفق مع الحزام ورقة إرشادات (ربما توفير يالورق!). بعد البحث تبيّن لي أنّ شرح طريقة التركيب موجود في ورقة الإرشادات المرفقة مع ال Grip والذي سبق وتكلمنا عنه هنا. قمت بعمل مسح لورقة الإرشادات حتى أنقل لكم طريقة تركيب هذا الحزام.

ملاحظات

  1. قبل البدء بتركيب حزام اليد عليك فك حزام العنق من الطرف الأيمن مؤقتاً لأنّ حزام اليد (سيجلس) مكانه وحزام العنق سوف نربطه بالقطعة المعدنية الصغيرة المرفقة مع حزام اليد.
  2. القطعة المعدنية الصغيرة مرفقة مع حزام اليد ولونها أسود وهي موجودة مباشرة تحت القطعة البلاستيكية السوداء – فقط قم بسحبها. (تظهر بالصورة 2 أدناه)
  3. لتركيب حزام اليد تحتاج أن تشتري Grip لأنّ حزام اليد يُربط من طرفين. الطرف الأول على الكاميرا نفسها. الطرف الثاني هو الجزء السفلي من ال Grip.
  4. إذا كنت لا تملك Grip وتريد تركيب حزام اليد هناك إمكانية لشراء حزام خاص يمكن إيصاله بالكاميرا كما هو موضحّ بالصورة التالية لكنني شخصياً لا أحبّذ هذه الطريقة لأن منظره لم يرق لي.

حزام يدوي بدون Grip

طريقة ربط حزام اليد – Hand Strap

1

2

3

4

5

طريقة ربط حزام العنق – Neck Strap

الآن سنربط حزام العنق بالقطعة المعدنية الموجودة على حزام اليد. طبعاً ممكن أن لا تربط حزام العنق وتستعمل حزام اليد فقط لكن القرار يعود لك.

6

النتيجة النهائية

النتيجة النهائية

لمن يرغب بمعرفة سعر حزام اليد فقد اشتريته من ال ebay بسعر 14 دولار والشحن مجاني – من هذا البائع.

بالتوفيق!

مشاركة الموضوع

avatar نبذة عن الكاتب: رشيد بيدوسي | من مواليد عام 1978, يسكن في فلسطين, صاحب (مدونة رشيد) والمشرف العام على موقع (عرب ووردبريس). مهتم بأمور التدوين ويعمل في مجال تصميم المواقع. يجتذبه عالم التصوير الرقمي ويسعى دائماً لتعلّم الجديد ومشاركة الآخرين بما يعرفه. للمزيد من المعلومات عن رشيد يمكنك زيارة (صفحته الشخصية).

التعليقات:

أضف تعليقاً | عدد التعليقات: (9)

  1. avatar فواز عبدالله قال:

    ما شاء الله تبآرك الرحمن .. في الحقيقة لم أستخدمه لكن كنظرة تخيلية أوحى لي بثبات أكثر .. احتضان الكاميرا أمر غاية في السهوله برفقة هذا الحزام ^.^

  2. avatar عماد الحسيني قال:

    يعطيك العافية اخي رشيد

    وهنا ايضا نوع آخر منه

    اظن ان هذا يجعلك تتحكم بالكاميرا بشكل افضل

    تحياتي

  3. avatar رشيد قال:

    عماد،
    هذا الحزام يبدو وكأنّ المصوّر يعمل قناص في قوات الأمن الروسية الخاصة.
    بصراحة يبدو أكثر متانة هذا الحزام من حزام كانون الأصلي لكن لا بد من تجربته قبل الحكم عليه.

  4. avatar عماد الحسيني قال:

    يعني للتاكد ان الكاميرا لن تقع من يدك

    باذن الله ساطلب الحزامين سوية واقوم بعرض التجربة باذن الله

  5. شكراً اخي رشيد ..

    انا ايضاً اشتريته من نفس الموقع ووصلني قبل بضعة ايام .. وعانيت في البداية قليلاً

    لكني ثبته بعد ذلك بنجاح ..

    ولكن كتجربة شخصية لم أجده مريحاً بسبب القاعدة أسفل الكاميرا !!

    لأنني أفضل دائماً أن أضع راحة يدي اليسرى أسفل الكاميرا أثناء عملية التصوير .. وهذا الحزام للأسف الشديد يضع دائرة ( عجلة ) التثبيت غير مريحة في الأسفل ..

    لذلك فضلت عدم استخدامه .. ربما لأنني لاأستخدم عدسات ثقيلة ايضاً .. فلم تفرق معي كثيراً ..

    تقبل تحيتي ،،

  6. avatar رشيد قال:

    ابو يقين،
    لو كان عندك Grip ممكن تربطه الحزام بال Grip مباشرة. العجلة التي ذكرتها تأتي مع الأحزمة المخصصة للكاميرات التي لا يوجد فيها Grip.

  7. فعلاً عزيزي رشيد ،

    قد يكون الحزام مع ال Grip أفضل بكثير..

    أشكرك على الملاحظة .. أحتاج لتجربتها إذن

  8. avatar aqeilsalih قال:

    هذا موضوع مهم جدا حيث الكاميرا لا يمكن ان تكون حرة ويجب ان تكون تحت السيطرة التامة من اجل عدم سقوطها على الارض.
    رشيد شكرا لك

  9. avatar moody_photo قال:

    احسه مرا حلو .. ويثبت الكام ..

    بس يمكن الي ماعندهم عدسات ثقيله .. احس ما يحتاجونه كثير <~ مجرد

أكتب تعليق

1. يُمنع منعاً باتاً كتابة تعليقات بنمط (يعطيك العافية)، (روعة)، (ممتاز)، (مشكوووور)، (ابداع). يمكنك شكر الكاتب في صفحته الشخصية ويمكنك أيضاً شكر فريق العمل في صفحة (سجل الزوار).

2. زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.