مخترع الكاميرا الرقمية يتلقى شهادة فخرية

ستيفن ساسون الرجل الذي له الفضل في اختراع أول كاميرا رقمية، وقد تم منح شهادة الدكتوراة الفخرية من جامعة روشستر في تشرين الأول 2009 لعمله. في عام 1975 قدم ساسون النموذج الأول بدقة كاميرا تبلغ 0.01 ميغابيكسل في حين كان يعمل مهندس إلكترونيات لحساب شركة كوداك، وحصل على براءة الاختراع عن هذا العمل عام 1978.

Digital camera inventor receives honorary doctorate

Digital camera inventor receives honorary doctorate

وفي وقت سابق من هذا الشهر تلقى ساسون جائزة الإبداع من مجلة الإيكونومست عن نفس العمل.
قضى ساسون 35 عام في العمل لصالح شركة كوداك قبل تقاعده في شباط الماضي.

للإطلاع على براءة الاختراع من موقع غوغل للاختراعات قم بزيارة الرابط.

مرفق أيضاً ملف PDF لبراءة الاختراع.

مشاركة الموضوع

avatar نبذة عن الكاتب: مضر صوص | مضر من مواليد عام 1983، عربي سوري، متزوج وله ابن اسمه عدي، يعمل في مجال التصميم الإعلاني وتصميم المواقع. يحب التصوير كثيراً ويرغب بالتزوّد بكل شيء عن هذا الفن الخيالي. للمزيد من المعلومات عن مضر يمكنك زيارة (صفحته الشخصية).

التعليقات:

أضف تعليقاً | عدد التعليقات: (1)

  1. avatar aqeilsalih قال:

    يستحق الشهادة الفخرية واكثر، لانه خدم عالم التصوير الفوتوغرافي من باب واسع ووفر كثير من المال لجميع المصورين في العالم لانهم كانوا يستخدمون الافلام السالبة وتحميضها وطباعة الصور.
    شكرا لكم على نشر هكذا خبر وتم نشره عبر موقعها للاهمية البالغة
    تحياتي
    المصور الصحفي عقيل صالح

أكتب تعليق

1. يُمنع منعاً باتاً كتابة تعليقات بنمط (يعطيك العافية)، (روعة)، (ممتاز)، (مشكوووور)، (ابداع). يمكنك شكر الكاتب في صفحته الشخصية ويمكنك أيضاً شكر فريق العمل في صفحة (سجل الزوار).

2. زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.